افضل وصفات لعلاج الشامات والبقع السوداء في الوجه بالاعشاب والطب البديل على موقع فوائد

افضل وصفات لعلاج الشامات والبقع السوداء في الوجه بالاعشاب والطب البديل على موقع فوائد

افضل وصفات لعلاج الشامات والبقع السوداء في الوجه بالاعشاب والطب البديل على موقع فوائد

اهلا بكل زوار موقع فوائد الكرام اليوم نقدم لكم وفى اطار متابعتنا الدائمه لاحدث وصفات الطب البديل والعلاج بالاعشاب التى نقدمها لكم من خلال اخر الابحاث العلميه فى مجال الاعشاب

والان يسعدنا ان نقدم لكم وحصريا لمدونه شفاء

افضل وصفات لعلاج الشامات والبقع السوداء في الوجه بالاعشاب والطب البديل على موقع فوائد

الشامة (الحسنة او الخال او الوحمة ) وهي عبارة عن بقعة لونها بني واحيانا غامقة اللون واحيانا سوداء ، وتظهر في اي جزء من الجلد بسبب تركز الخلايا الصبغية في طبقات الجلد ، ومنها الصغير ومنها الكبير ، وتظهر عند النساء والرجال اطفالا وبالغين ، وتختلف في شكلها وحجمها ، وقد تصاحب الشخص منذ الولادة ، وقد تظهر مع تقادم الزمن في العقدين الاولين من العمر ، وعموما لا ضرر من هذه الشامات الحميدة  .

الاعراض :

ظهور بقع بنية اللون فاتحة اللون او غامقة وقد تكون سوداء اللون  .
الاسباب :

التعرض لاشعة الشمس فترات طويلة   .
اسباب وراثية   .
الوقاية :

تجنب التعرض لاشعة الشمس لمدة طويلة   .
حمل شمسية اوارتداء طاقية للحماية من الشمس عند الضرورة   .
العلاج :

الثوم : اطلي الشامة بمعجون الثوم المطحون ليلا ثم غطيه بلاصق ثم ارفع الغطاء صباحا وتكرر العملية يوميا حتى تزول الشامة   .
التين : يؤخذ السائل الموجود في اغصان التين والشبيه بالحليب ويدهن به الشامة وتكرر العملية يوميا حتى تختفي الشامة   .
الاناناس : تدهن الشامة بعصير الاناناس يوميا حتى تتلاشى الشامة  .
خل التفاح : تدهن الشامة بخل التفاح ويترك الخل على الشامة لعشر دقائق ثم يغسل بالماء البارد وتكرر العملية يوميا حتى زوال الشامة   .
القرنبيط : تدلك الشامة بعصير القرنبيط يوميا حتى تتقشر الشامة من الجلد بشكل طبيعي  .
زيت الخروع : تدهن الشامة بزيت الخروع كل يوم حتى تذوب الشامة او البقعة السوداء وتزول من الجلد  .
اللوز والعسل : يخلط 3 ملاعق كبيرة من مطحون اللوز مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع 2 ملعقة كبيرة من العسل ثم 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وتدعك البشرة بهذا المخلوط باليد لمدة 10 دقائق حتى تختفي الخلايا الميتة والبقع الداكنة من البشرة  ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر
الحناء وعسل النحل : يخلط ملعقة كبيرة من مطحون الحناء في ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل ثم يدهن به الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجة بالماء الدافيء ثم البارد وتكرر العملية يوميا حتى زوال البقع السوداء   .
الخميرة : يذاب قرصين من الخميرة في ملعقة كبيرة من الماء المقطر ثم يدهن به الوجة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجة بماء فاتر للتخلص من البقع السوداء   .
الدقيق والليمون : يخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملععقتين من ماء الورد في ملعقتين من الدقيق فيصبح  عجينة يدهن بها مكان البقع السوداء ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل المكان بماء فاتر ثم ماء بارد  .
الجزر والخس والخيار : تخلط مقادير متساوية من الخس والجزر والخيار مع قليل من الماء في الخلاط ثم يدهن به البقع السوداء لنصف ساعة وتكرر العملية لاربعة اسابيع حتى تختفي البقعة  .
الارز والحليب : يخلط فنجان من مطحون الارز وملعقة حليب طازج وملعقة جلسرين فتصبح عجينة يدهن بها مكان البقع الداكنة وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل المكان بماء فاتر   .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *