اطعمه تساعد على حرق دهون البطن من موقع فوائد

اطعمه تساعد على حرق دهون البطن من موقع فوائد

اطعمه تساعد على حرق دهون البطن من موقع فوائد
اهلا بكل زوار موقع فوائد الكرام اليوم نقدم لكم وفى اطار متابعتنا الدائمه لاحدث وصفات الطب البديل والعلاج بالاعشاب التى نقدمها لكم من خلال اخر الابحاث العلميه فى مجال الاعشاب
والان يسعدنا ان نقدم لكم وحصريا لمدونه شفاء
حرق دهون البطن 
تعد السمنة الموضعية من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات والفتيات وأكثرها شيوعاً هي ترهلات البطن التي قد تسبب الضيق والإحراج. وتتعرض السيدات وخاصةً بعد الولادة لترهلات البطن التي قد تستمر حتى بعد الخضوع لأنظمة غذائية قاسية وممارسة التمارين.
ويمكن التخلص من ترهلات البطن عن طريق تناول بعض الأطعمة الشائعة التي تزيد من معدل حرق دهون البطن ومن هذه الأطعمة:
الطماطم:
تعد الطماطم واحدة من أفضل الأطعمة للتخلص من الدهون المحيطة بمنطقة البطن، كما تعمل الطماطم على تقليل احتباس الماء في الجسم، وتساعد على إنتاج الليبتين وهو أحد أنواع البروتينات التي تساعدك على التحكم في الشهية وتنظيم معدل حرق الدهون في الجسم.
البطيخ:
يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء (91% تقريباً) ويعتبر من أكثر الفواكه منخفضة السعرات الحرارية. ويساعد البطيخ على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم والتي تساعد على تراكم الدهون في منطقة البطن. كما يعالج احتباس الماء في الجسم.
البابايا:
البابايا هي واحدة من أفضل الفواكه لعملية الهضم وذلك لاحتوائها على إنزيم البابين والذي يساعد على تكسير الغذاء بصورة أسرع، ويسطح البطن ويقلل من الانتفاخ.
زيت الزيتون:
يعتقد الكثيرون أنه يجب الامتناع عن تناول الدهون تماماً للتخلص من الوزن الزائد ولكن هذا الإعتقاد خاطئ حيث يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك الذي يعمل على تكسير الدهون الزائدة في الجسم وخاصة الموجودة في البطن. كما يحتوي زيت الزيتون على الدهون الأحادية الغير مشبعة التي تساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم.
الموز:
ينصح الكثيرون بعدم تناول الموز أثناء إتباع حمية غذائية معينة في حين أثبتت أحدث الدراسات أن الموز يساعد على التخلص من احتباس الماء في الجسم لاحتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، كما يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف التي تشعرك بالشبع والإمتلاء.
خل التفاح:
يساعد خل التفاح على تخلص الجسم من السموم والبكتيريا الضارة الموجودة في الأمعاء كما يساعد على الهضم، ويقلل من احتباس الماء في المعدة ويزيد من معدل حرق دهون البطن.
أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوليه قبل الإفطار يومياً (يفضل عدم تناول خل التفاح بكثرة في حالات الإصابة بالقرح في المعدة والأمعاء).
اللوز:
أشارت الأبحاث التي أجرتها جامعة بوردو أن اللوز يساعد على حرق دهون البطن برغم احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية. ويحتوي اللوز على نسبة عالية من الألياف الذي تساعد على الشعور بالشبع كما يحتوي على فيتامين E الذي يحافظ على نضارة الجلد وحيويته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *