كيفية التخلّص من رائحة بول القطط

اولا :

ربّت على البقعة الموجودة في السجادة بمناشف ورقية.

حاول أن تزيل أكبر كمية ممكنة من البول. سيؤدّي ذلك إلى جعل عملية التنظيف أسهل بكثير. استخدم مناديل ورقية نظيفة مع الضغط بيديك. كرّر العملية بمناديل ورقية جديدة لحين عدم التمكّن من امتصاص كمية أكبر من البول.

  • تجاوز هذه الخطوة إن كان البول جافًا بالفعل.
  • يمكنك كذلك استخدام المناشف القماشية القديمة عوضًا عن استخدام المناديل الورقية. يُساهم سُمك المناشف العادية في امتصاص كمية أكبر من البول حيث أنها تمتص السوائل أفضل من الأنواع الأخرى. استخدم منشفة بيضاء إن أمكن ذلك. ستعلم أنك قد أزلت كل كمية البول الموجودة عندما لا تجد بقعة صفراء في المنشفة التي تستخدمها.

ثانيا :

استخدم منظّفًا يعمل بالإنزيمات.

تحتوي المنظفات التي تعمل بالإنزيمات على إنزيمات حيوية تقوم بتكسير البروتينات الموجودة في البول، مما يقلّل الرائحة أو يقضي عليها تمامًا.

  • لاحظ أن بعض المنظفات التي تعمل بالإنزيمات قد لا تعمل على نحوٍ جيد إن استخدمت مواد كيميائية أخرى لمعالجة البقعة قبلها. الأفضل هو تجربة منظفات الإنزيمات أولًا واستخدامها بكمية كبيرة لإشباع البقعة. اتبع إرشادات المصنّع بعناية واسمح للمنظف بالجفاف خلال بضعة أيام. قد لا تُضطر إلى فعل أي شيء آخر.

ثالثا :

حضّر محلول خلّ. إن لم يؤدِّ استخدام منظفات الإنزيمات إلى التخلص من الرائحة بالكامل، استخدم محلول الخلّ. قم بمزج كميات متساوية من الخل والماء في وعاء أو بخّاخة. استخدم المحلول على البقعة بغزارة. استخدم المحلول على الأماكن المحيطة بالبقعة أيضًا لتتأكد من أنك تخلّصت من البقعة بالكامل.

  • إن كنت تمتلك مصباحًا يعمل بالضوء الأسود أو الأشعة فوق البنفسجية، يمكنك استخدام المصباح لإيجاد أماكن تواجد بقع البول حيث أن البول يُشعّ في الظلام.

رابعا :

افرك البقعة بمحلول الخل. استخدم فرشاة لفرك مزيج الخل والماء على البقعة حتى تتشرب المنطقة المحلول بالكامل. سيقوم الخل بمعادلة رائحة الأمونيا الموجودة في بول القطة.

خامسا :

جفّف المنطقة بعناية. مجددًا، استخدم المناديل الورقية أو منشفة قماشية لتلطيخ البقعة بأكبر كمية ممكنة من الخل. اسمح للمنطقة بالجفاف تمامًا بعد استخدام الخل.

سادسا :

تطهير الأسطح الصلبة. اغسل المنطقة المتسخة بمنظف منزلي لا يحتوي على الأمونيا. تشبه رائحة الأمونيا رائحة بول الكلاب والقطط. استخدم الماء بعد ذلك لتنظيف المنطقة. امزج 10 أجزاء من الماء لكل جزء من المبيّض واستخدم المزيج في بخّاخة. ارتدِ قفازات مطاطية وقم برش المنطقة المتسخة. اسمح للمبيّض بالبقاء على البقعة لمدة 30 ثانية، ثم نظّف المنطقة المتسخة بمنشفة مبللة.

  • احذر عند استخدام المبيض، حيث أنه قد يؤدّي إلى إتلاف بعض الأسطح أو تغيير لونها.

تفقّد الملابس بحثًا عن بقع البول. إن كنت تمتلك ملابس متسخة ببول القطط، أضف كوبًا (60 مل) من خل التفاح إلى منظف الغسيل الذي تستخدمه عند غسل الملابس. إن كان بإمكانك شم رائحة البول بعد فعل ذلك، أضِف القليل من منظف الإنزيمات عند غسل الملابس.

  • قد تحتاج إلى استخدام التنظيف الجاف. إن لم تتمكن من إزالة الرائحة أو البقعة من على الغرض، فقد تضطر إلى التخلص منه.

قم بنثر بيكربونات الصودا على المنطقة. تعمل بيكربونات الصودا، المعروفة أيضًا ببيكربونات الصوديوم، كمنظف طبيعي ومزيل رائحة ومادة ماصة للروائح.

مزج كمية قليلة من بيروكسيد الهيدروجين مع منظف الصحون. امزج نصف كوب من بيروكسيد الهيدروجين بتركيز 3% مع ملعقة صغيرة (5 مل) من منظف الصحون وقم بإضافة المزيج إلى بيكربونات الصودا.

  • قد تحتاج إلى تجربة محلول التنظيف على منطقة مخفية من السطح أولًا للتأكد من أنها لن تغيّر لون السطح.

استخدم فرشاة فرك لفرك المحلول على بيكربونات الصودا. ارتد قفازات مطاطية إن أمكن ذلك، وانتظر لحين ظهور التأثير القوي لبيروكسيد الهيدروجين وبيكربونات الصودا.

لطّخ المنطقة بالمزيج واسمح له بالجفاف.

ستخدم المكنسة الكهربائية على المنطقة المتسخة. يؤدّي استخدام المكنسة الكهربائية على المنطقة المتسخة إلى إزالة أجزاء البول ومزيل الرائحة الذي استخدمته. تعمل المكانس الكهربائية التي تعمل بالسوائل بشكل أفضل من غيرها، حيث أنها تشبّع السجادة بالماء ثم تسحب الماء إلى داخلها من جديد..يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية العادية إلا أنها لن تكون بنفس كفاءة المكنسة التي تعمل بالماء.

  • للحصول على أفضل النتائج من المكنسة التي تعمل بالماء، استخدم الماء البارد عند ملء المكنسة، واتبع إرشادات المصنع دائمًا.
  • تجنب استخدام المكانس التي تعمل بالبخار، حيث أن الحرارة المرتفعة ستؤدّي إلى تثبيت البقعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *