فوائد الروز ماري – إكليل الجبل وكيفية التداوي به

  1. العلاج بالاعشابالروزماري أو حصى البان او إكليل الجبل النبات عبارة عن عشبة معمرة. أوراقه ضيقة وطويلة سطحه الأعلى أخضر غامق وبراق ومنقط بنقط صفراء ذهبية أو بيضاء فضية وسطحه الأسفل مكسو بشعيرات بيضاء دقيقة ونوراته نيلية اللون أو زرقاء ينمو الروزماري أو حصى البان او إكليل الجبل بريّاً في دول البحر الأبيض المتوسط مثل الجبل الأخضر في ليبيا،
طريقة استخدام  الروزماري أو حصى البان او إكليل الجبل في العلاج
1- يحتوي الروزماري أو حصى البان او إكليل الجبل على مواد عديدة مضادة للأكسدة لذا يمنع عند إضافته للحوم فسادها .
2- لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة يساعد الروزماري أو حصى البان او إكليل الجبل على محاربة بعض البكتيريا والفيروسات وخاصة عند الإصابة بالجروح ، لذا يمكن طحنه ووضعه ككمادات على الجروح .
3- يساعد الروزماري أو حصى البان او إكليل الجبل تناول إكليل الجبل على تهدئة عضلات الجهاز الهضمي وتحسين عملية هضم الطعام .
4- يساعد تناول الروزماري أو حصى البان او إكليل الجبل على تخفيف الالتهابات والإصابة بالرشح والأنفلونزا والحساسية كما يساعد على محاربة الروماتيزم ومشاكل الجهاز التنفسي .
5- يساعد الروزماري أو حصى البان او إكليل الجبل على تخفيف التشنجات والآلام التي تصاب بها المرأة في فترة الحيض ، كما يفيد الأطباء في الصين أن تناول إكليل الجبل مع الزنجبيل يساعد على علاج آلام الرأس وعسر الهضم والقلق والملاريا وغيرها من المشاكل .
6- أشارت دراسات عديدة بأن مضادات الأكسدة الموجودة بكميات عالية في الروزماري أو حصى البان او إكليل الجبل  تساعد على محاربة خطر الإصابة بأمراض السرطانات .
7- يساعد شرب كوب من شراب الروزماري أو حصى البان او إكليل الجبل  الساخن على تخفيف الشعور بالكآبة والتعب والإرهاق وتجمع الماء في الجسم ولتحضير هذا الشراب ضع 50 غم منه في لتر واحد من الماء الساخن وشربه 4 مرات يوميا كما يساعد هذا الشراب على تنشيط الذاكرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *