فوائد

10 مسكنات للألم طبيعية من مطبخك.. لن تصدقها

10 مسكنات للألم طبيعية من مطبخك.. لن تصدقها

10 مسكنات للألم من مطبخك!

1- الزنجبيل
يعد الزنجبيل أحد الأطعمة الفعالة كمسكن للألم، فخصائصه المضادة للالتهاب تجعله يخفف آلام المفاصل والعضلات وتورمها.

2- القرنفل
اعتاد أجدادنا القدامى على مضغ القرنفل للتخلص من التهاب اللثة والأسنان، وذلك بفضل مركب #الأوجينول والذي يحتويه زيت القرنفل ويدخل في تركيبة الأدوية المخدرة للثة والأسنان.

3- الثوم
إذا كنت تعاني من ألم في أذنك فلا تسارع بشراء قطرات الأذن، وإنما ضع قطرتين من زيت #الثوم مرتين يوميا لمدة خمسة أيام في أذنك وستلاحظ الفرق.

4- الأسماك
تساعد الأسماك الغنية بأحماض #أوميغا 3 الدهنية مثل سمك السلمون، والسردين، والتونة في حل مشاكل المعدة بما في ذلك عسر الهضم، متلازمة #القولون_العصبي، وأمراض الأمعاء الالتهابية.

5- الزبادي
يعتبر الزبادي مسكناً طبيعياً فعالاً للنساء، الذين يعانون من متلازمة ما قبل الحيض والأعراض المتعلقة بها، فبتناول كوبين من الزبادي يوميا، يمكنك التخلص من هذه الأعراض المؤلمة

6- الكركم
يعتبر تابل الكركم ثلاث مرات أكثر فعالية من مسكنات الألم مثل #الأسبرين، #ايبوبروفين، و #نابروكسين، وذلك لاحتوائه على عنصر الكركمين والذي يساعد في تخفيف الألم.

7- الشوفان
يساعد الشوفان في تخفيف آلام بطانة الرحم لدى كثير من النساء، هذا بالإضافة إلى أنه خال من #الغلوتين، وهو #البروتين الذي يسبب الالتهابات لدى كثير من السيدات.

8- العنب
خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول حفنة من #العنب يومياً، تساعد في استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي تدفق الدم بانسيابية على النحو المطلوب.

9- العسل
يعتبر العسل أفضل علاج طبيعي لمشاكل الفم وتشقق الشفتين، وذلك بوضع كمية من العسل الخام على الشفاه المشقوقة أو قرح الفم الداخلية .

10- الماء
احرص على أن تبدأ يومك بكوب من #الماء، فهو يخفف آلام القدمين والركبتين والكتف، وذلك لأن الماء يساعد في المحافظة على رطوبة الأنسجة، وبالتالي منع تكلسها المسبب للآلام المزمنة.

Exit mobile version