'sponsored links'

تسمى كف مريم أو شجيرة العفه، ويقال لها أيضا شجيرة إبراهيم، أو شجيرة الراهب وحتى أنها تسمى زهرة اريحا Rose of Jericho, 
الاسم العلميكف مريم أو شجيرة العفه : Anastatica hierochuntica وهى متوفرة بكثرة في البلاد المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط، كذلك تواجد في مناطق وسط آسيا.
وأكثر البلاد المصدرة للثمار الجافة لـ كف مريم أو شجيرة العفه، هي : المغرب، وألبانيا وهي مشهورة جدا في السعودية وتجدهم يبيعونها في كل مكان تقريبا خاصة في المدينة المنورة ومكة المكرمة.
وكف مريم أو شجيرة العفه عشب حولي قصير ينمو بعد سقوط الأمطار مع بداية الشتاء بين الطمي والحصى وفي حالة نفاذ الرطوبة من التربة تموت النباتات، وتلتف الأفرع إلى أعلى لتصبح على شكل كرة تشبه قبضة اليد المغلقة بأحكام على الثمار الناضجة الجافة وعندما يحصل النبات على الرطوبه من الأمطار أو الغمر بالماء فإن الأفرع الميتة تتفتح منبسطة إلى الخارج لتحرر بعض البذور الموجودة في الثمار ومن هنا جاءت تسميتها بكف مريم او العذراء.

كف مريم أو شجيرة العفه تعتبر صديقه النساء من حيث تنظيم الهرمونات لديهن أو مساعدتهن في الولادة لمن تعسر عليها الوضع,كما أنها أيضا صديقه النساء حتى في سن الياس للقضاء على الأعراض التي تصاحبه من حيث الألم أو سخونه الجسم. 
الأجزاء المستخدمة في كف مريم أو شجيرة العفه: جميع أجزاء النبتة من الثمار كامله النضج والتي تشبه الفلفل الأسود ولونها بين البني والاسود الى الاغصان والاوراق والجذور وثمار كف مريم لها رائحة عطرية غير نافذة، ذات طعم لاذع وبها مرارة. والثمار الجافة تحتوى على نسبة ضئيلة من الزيوت الأساسية لا تتعدى 0.5 % . 
فوائد كف مريم أو شجيرة العفه :
• تعمل على تنشيط الغدة النخامية لذلك تعيد التوازن الهرموني للكثير من اعضاء الجسم. • تزيد من إدرار الحليب لدى المرضعات ، يجب تناولها بعد 5-10 ايام من الولاده ان كان ادرار الحليب بطيء وتؤخذ على شكل مسحوق جاف. 
• مقويه لعضلات الرحم لذلك تساعد كثيرا على الولاده وسميت تبعا لذلك بعشبة الطلق. 
• بسبب التراكيب التي بها فلها فعل معزز لعمل هرمون البروجستيرون فى الجسم. 
• تقلل وتحبط عمل الهرمون المنشط للغدة الدرقية TSHلذلك توصف في حال ارتفاع هذا الهرمون. 
• تنشط إنتاج هرمون LH stimulation. وبذلك فإنها تحد من الأثار الضاره لهرمون الأستيروجين على الجسم.
• تناول خلاصة ثمار كف مريم يزيل الإمساك المزمن الناتج عن الخلل الهرمونى فى الجسم خاصه لما بعد الولاده. 
• ثمار كف مريم أو شجيرة العفه تعالج وتمنع حدوث التليف-او وجود الندب الذي قد يحدث في عضلات الرحم ، أو حتى فى الغشاء المبطن له والتي تكون سببا رئيسا في منع الحمل لدى بعض النساء
كف مريم أو شجيرة العفه   بسبب عملها على توازن هرمونات الجسم فان تناول ثمار كف مريم يمنع حدوث الإجهاض المبكر في الثلاث اشهر الاولى للحمل خاصه للنساء اللواتي تكرر معهن هذا الأمر. 
• ثمار هذا النبات مفيدة أيضا في علاج مظاهر حب الشباب المؤرقة للجنسين في عمر المراهقة والبلوغ 15-21 عام 
باختصار شجيرة كف مريم مفيدة في الحالات التالية: حالات غزارة -ازدياد تدفق دم الحيض ، تقلص, مغص ,عسر والم الطمث-الدورة الشهريه ، وحالات تكرار نزول الدم على فترات متقاربة اقل من أسبوع ، أو عدم نزول الدم في أوقاته المحددة تأخر الدورة الشهرية ، وحالات تحوصل وتكتل الجدار المبطن للرحم ، وحالات سن انقطاع الطمث-اليأس ، كما أنها تعمل كمضاد لزيادة نسبة هرمون البرولاكتين الحليب في الدم فهي مفيدة للجنسين في هذا الأمر. 
طرق تناول عشبة كف مريم أو شجيرة العفه
إن تناول ثمار كف مريم هو أمر مأمون للغاية، وليس له أية أعراض جانبية تذكر.
1 – كبسولات خلاصة ثمار كف مريم بجرعات 200 ملليجرام مرتين في اليوم ، وتعمل بطحن الحبوب ناعما وتعبئتها في كبسولات ملائمه ,ويجب أخذها لتنظيم الهرمونات على الأقل من 3-6 شهور. 
2– تناول الشاي المصنوع بإضافة كأس كبير من الماء المغلي، ووضعه على نصف ملعقة صغيرة من الثمار الناضجة الجافة يفضل أن تكون مطحونه وخشنه، واتركي الجميع لمدة 15 دقيقة، وأشربي كأس من هذا الشاي 3 مرات في اليوم وهذا يكون أسرع مفعولا في تسريع الولادة.
لقد قام الصيدلي طه خليفة بعمل رسالة دكتوراه في نبات كف مريم السعودي واثبت ان نبات كف مريم أو شجيرة العفه يسهل ويعجل الولادة ,ويمكن استخدامه لهذا الغرض بأمان.
3- صبغه كف مريم أو شجيرة العفه وتستخدم منها 10 نقط في قليل من الماء مره في اليوم وهي اقوى مفعولا من خلاصة الثمار ومنقوع العشبه لكنها تستخدم تحت إشراف طبي.

'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top