كيف تحافظين على جمال بشرتك خاصة الوجه بالطب الصيني

 
العلاج بالتدليك الصيني سهل وفعال, ان تم عمله بطريقة صحيحه وفي اوقات معينه, وهو لا يحتاج الى معدات او ادوية خاصه به, ويمكن ان يقوم به الشخص لوحدة او بمساعدة الاخرين وهو الافضل ,ونتائج العلاج قد تظهر بشكل فوري على شكل راحة واختفاء للالم او يكون طويل الامد لكنه ثابت النتائج ,والمهم في الامر الاقتناع به والصبر عليه ليعطي نتائج طبية طيبه.
يتبع عادة المدلك او اختصاصي الطب الصيني نقاط محددة على الجسم وهي تماثل خطوط الطاقة وسريانها في الجسم كما يعتقد الصينيون وكما اثبتته التجارب العلمية الحديثة ,فلا يمكن بحال من الاحوال انكار النتائج بدعوى ان الامر لا يمكن ان يكون غير ايحاء نفسي قوي بمفعول التدليك.
شروط البدء بعمليات التدليك الصينى العلاجى
(1) ضع زيتا أو كريما مناسبا للتدليك أو بودرة (التلك) لترطيب البشرة و حمايتها .
(2) قص او قلم أظافرك حتى لا تؤذى الجزء المراد تدليكه .
محاذير التدليك 
(3) لا تمارس التدليك بعد تمرين رياضي عنيف,عمل مرهق أو إذا كنت تشعر بالوهن أو الضعف الشديد
(4) لا تمارس التدليك بعد تناول الطعام الدسم مباشرة أو على معدة فارغة تماما اي وانت جائع. 
(5) تذكر ان التدليك الصينى لا يعالج أمراض القلب الخطيرة أو الاضطرابات العقلية أو السرطان أو الأمراض المعدية الخطرة وكذلك الكسور وهذه كلها لها طرق علاجية اخرى في الطب الصيني.
(6) تذكر ان لا تستخدم التدليك على الجروح المفتوحة أو على بشرة تعانى من كدمات أو حروق أو التهابات أو خدوش,او بعد التعرض للاشعه مثل التصوير الطبقي او الاشعة السينيه. 
(7) ممنوع نهائيا وقطعيا تدلك البطن أو أسفل الظهر لدى المرأة فى فترتي الحمل أو الحيض, ويمكن فقط لمس هذه الاماكن لاراحة العضلات وليس لتدليكها بشكل قوي لانه قد يؤدي للاجهاض او زيادة النزف ان عملت بطريقة خاطئه.
طريقة خاصة للوجة: 
نعرض هنا طريقة الحفاظ على الوجة ليبدو دائما متالق بصورة طبيعيه وبدون كريمات او اصباغ اصطناعيه إذا دلّكنا يومياً خمس نقاط في الوجه، سوف نحسّن بحيويته ونعومته وليونته.
دلكوا النقاط الثلاث الأولى عبر الضغط عليها بإصبعكم وتحريكها بالاتجاه المعاكس لعقارب الساعة: ـ 
النقطة 1 للمرارة: عند الزاوية الداخلية للعين، داخل انخفاض صغير
ـالنقطة 2 بين الحاجبين، داخل انخفاض صغير… 
ـ النقطة 3 وتقع على بعد عرض إصبع من جانبي الفم ومتد حتى العين بعدئذ، دلكوا نقطتي التنشيط الأخيرتين، لكن باتجاه عقارب الساعة:ـ النقطة 4 تقع أمام الأذن على العضلة الماضغة، تلك التي تتقلص عندما نحرّك الفك.
ـ النقطة 5 تقع وسط الحاجبين على خط موازٍ لهما وفي الاعلى. 
الصورة المرفقة مع المقال توضح الامر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *