'sponsored links'

العلاج بالاعشابنبات شجري من فصيلة البيلسانيات، يصل ارتفاع الشجرة من 2 ـ 5 أمتار، ساقها عمودية منتصبة، وأوراقها مسننة شكلها مثل الحربة تنتهى برأس دقيق. ويعرف البيلسان بخزانة الأدوية الطبيعية وهو نبات شجري معمر جميل المنظر له ازهار كثة صفراء اللون أو بيضاء أو وردية تفوح منها رائحة اللوز المر، أما الثمار فكروية صغيرة وسوداء ثلاثية البذور.

والبيلسان هو شجرة كبيرة تسقط اوراقها في فصل الشتاء، مع عروق مقوسة ولحاء رمادي الى بني ومضلع بعمق ولب الساق والعروق ابيض. الاوراق مركبة متقابلة وتحتوي كل ورقة خمس او سبع وريقات بيضوية الى رمحية ومسننة الاطراف. الازهار صغيرة بيضاء اللون الى مصغرة عطرة وتوجد الازهار على قمم الاغصان في مجاميع على شكل مظلة. الثمار عبارة عن عنبات سوداء كروية صغيرة لامعة محمولة او مصفوفة على فروع حمراء ويحبها الاطفال كثيراً

الفوائد الغذائية والعلاجية البيلسان

والبيلسان مزايا طبية كثيرة، فازهارها واوراقها وقشرتها تدخل في الكثير من المستحضرات التجميلية، وكانت تستعمل تقليديا كغذاء. وتعتبر عنبيات البيلسان الاغني بالفيتامين C، لذا اصبحت تعرف في الكثير من المنازل على شكل مشروب او شراب او مربى او حلويات لذيذة الطعم.

والبيلسان ليست فقط للاكل بل وللعلاج ايضا، اذ يغلى اوراقه او زهره في كمية في ماء لمدة نصف ساعة ثم يشرب من اجل معالجة التهابات الجهاز البولي، ويمكن الاغتسال به لانه يجعل الجلد طريا ويمنحه الحيوية، ويساعد ايضا على التخفيف من تعب العيون والجفون الملتهبين، كما ينصح به الذي يعملون لساعات طويلة وترهق عيونهم.

وتستخدم مصانع العقاقير زهرة البيلسان لوقف التدخين لانها تحتوي على مواد تساعد على تنظيف دم المدخنين من النيكوتين. اضافة الى ذلك فان مزيجا من مادة بيكتينا التي في البيلسان وهي الياف تذوب بسرعة ومادة تانينوس وفيتامين C وسكر وملح معدني، يساعد على العرق ويسهل التخلص من البلغم من الرئتين ويخفف من التهابات مجاري التنفس، واستخدامه جيد لمحاربة الكريب والتهابات الرئوية.
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top