'sponsored links'
العﻻج باﻻعشاب - الكركم  هو نوع نباتي استوائي ينتمي إلى جنس الكركم  من الفصيلة الزنجبيلية ينتشر
في الهند واندونسيا
الأجزاء المستخدمة من الكركم  الدرنات الصغيرة التي تنمو كجذامير للنبات قرب سطح الأرض والتي يتراوح طولها بين 5- 8سم وسمكها حوالي 1.5سم ذات لون أصفر مميز.


يستخدم فى الطهى فله فوائده فى علاج الاضطرابات الهضمية، العدوى، التهاب المفاصل، الصفراء والسخونة.
الكركم  يقلل من نسبة الدهون بالجسم، وينشط من الدورة الدموية وينقى الدم.
يساعد الجسم فى عملية الهضم، ويحارب الطفيليات التى توجد فى الأمعاء.
تجرى الدراسات عن إمكانية استخدامه فى محاربة السرطانات والالتهابات.
يستخدم كمهدأ ومطهر فى الحالات المتعددة التالية:
أ- مرض سرطان الأمعاء:
إذا تم استخدام الكركم  على نحو متكرر، فإن احتمالية الإصابة بسرطان القولون تقل. كما أن الباحثين الإنجليز فى الوقت الحالى يختبرون كبسولات الكركم  لعلاج مرض سرطان القولون.
ب- آلام التهاب المفاصل:
يساعد الكركم  على تقليل الآلام المرتبطة بالتهاب المفاصل وذلك من خلال المشروب السحرى التالى الذى يتم تحضيره فى المنزل: تدفئة كوب لبن وقبل غليانها يُرفع اللبن من فوق النار مع إضافة ملعقة صغيرة واحدة من الكركم  المطحون والتقليب الجيد ثم شربها (يتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات فى اليوم الواحد).
ج- الاضطرابات الهضمية:
أثبتت دراسات أُجريت على الحيوانات أن الكركم  يعمل بمثابة المحفز الهضمى، ويساعد على إفراز الإنزيمات الهضمية التى تحلل الكربوهيدرات والدهون ولذا إذا كان الشخص يعانى من اضطرابات فى المعدة فشاى الكركم  يكون بالعلاج المفيد له.
د- سرطان البروستاتة:
عندما يتم مزج الكركم  ببعض الخضراوات، يكون عندئذ مادة من المحتمل أن تُعالج أو تمنع الإصابة بمرض السرطان، ومن هذه الخضراوات: البروكلى، اللفت، الكرنب.
هـ- أمراض القلب:
أظهرت دراسة أُجريت فى عام 1992، أن الكركم  قد يساعد فى تقليل معدلات الكوليسترول ويحارب تصلب الشرايين

و- المدخنون:
فى تجربة معملية صغيرة تم أجراؤها فى عام 1992، تم التوصل بأنه عند تناول 1.5 جرام من الكركم  يومياً لمدة شهر قد يساعد فى تقليل عدد الجينات المتغيرة  وهى مادة مساعدة للتغير السرطانى فى الخلايا. وفى نفس الدراسة ثبت أن بول المدخنين تقل به هذه الجينات المتغيرة (عند أخذ الكم اليومى الموصى به من الكركم ) مقارنة بغير المدخنين.
'sponsored links'
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top